شكارة سداري للعلفة ، دبوزة زيت حاكم و كلغ سميد ..... زبونية تونسية خالصة

Photo

بقطع النظر عن مآلات التنقيحات المزمع إدخالها على القانون الانتخابي التي سيعود اليها البرلمان يوم الثلاثاء و بقطع النظر عن موقف رئاسة الجمهورية التي قد تصدح به بين الفينة و الأخرى فان الديموقراطية مدعوة الى حماية نفسها بموجب القانون و ليس من الديموقراطية في شيء أن يساق الانتقال الديموقراطي برمته الى أشخاص تحايلوا على الديموقراطية ذاتها.

للعمل السياسي أبواب على الجميع أن يطرقها و يدخل منها الى الحياة السياسية أما الدخول اليه من منافد العمل الخيري فذلك غش للديموقراطية و تحايل عليها . لذا حق للديموقراطية أن تحصن نفسها بقوة القانون العادل وهذا لا يعني تغيير قواعد اللعبة في الوقت بدل الضائع حسب ما يدعي البعض بل هي تذكير بان الديموقراطية لها قواعد لعبة على الجميع الانضباط اليها.و الرجوع الى الاصل فضيلة.

العهدة البرلمانية ما زالت قائمة و لها جميع الصلاحيات ان تعدل القانون حفاضا على الديموقراطية . و ان تاتي الاشاياء متأخرة أحيانا افضل ان تاتي بعد فوات الأوان....

ماتت الام تيريزا بين أحضان المعدمين في مدينة كلكوتا الهندية اما مقاولو العمل الخيري بقطع النظر عن لافتاتهم و شعاراتهم و الوانهم الوافدون الى العمل السياسي في الامتار الاخيرة فإنهم ىيستمثرون في عواطف الفقراء و مآسيهم وهم بهذا الصنيع يتحايلون على الديموقراطية وعينهم على السلطة و ليس على الفقراء و المحتاجين .

هذه شعبوية ببهارات تونسية خالصة ... زرعها الاستبداد : شكارة سداري للعلفة ، دبوزة زيت حاكم و كلغ سميد ..... زبونية تونسية خالصة.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات