ما حصل البارحة للاعب المنتخب الدنماركي اريكسن درس في الطب و الانسانية و السياسة و العلاقات الاجتماعية و في العيش

Photo

ما حصل البارحة للاعب المنتخب الدنماركي اريكسن درس في الطب و الانسانية و السياسة و العلاقات الاجتماعية و في العيش ... ما حصل و كيفية التعامل مع مصاب جلل على ملعب كرة قدم يفسر الهوة بينهم و بيننا .

وقع إريكسن على أرضية الملعب إثر تعرضه لنوبة قلبية و قبل أن يصل طاقم المسعفين تدخل القائد سيمون كاير، وقام بتعديل وضعية رقبة إريكسن لمنعه من بلع لسانه خلال فقدانه للوعي: اللاعب متمكن من أبجديات الإسعافات الأولية.


…

ثم تدخل المسعفون بسرعة فائقة لإجراء الإسعافات الأولية ولإنعاشه. المثير للانتباه وجود جهاز الصدمات الكهربائي عند أطباء الفريق فهم لم يضيعوا الوقت في ترقب دخول سيارة الاسعاف .

ثم دخول سيارة الاسعاف و إتمام الإسعافات على أرضية الملعب .. طبيعي لا عجلة في نقله إلى المستشفى و كل الإمكانيات كانت موجودة على عين المكان .


…

هذا فيما يخص الجانب الطبي المحترف .

ننتقل إلى الجانب الإنساني الذي رأيناه على الملعب :

درس آخر في احترام الذات البشرية و خصوصياتها فقد التف زملاءه حوله ليمنعوا الكاميرات من نقل مراحل الإنعاش مراعاة لمشاعر عائلته و خاصة زوجته التي كانت بين المتفرجين ثم نزل المسعفون و جعلوا حوله حواجز قماشية لحجبه عن الأنظار .


…

…

في الأثناء مخرج المباراة لم يعد لقطة سقوط اللاعب احتراما لمشاعر عائلته و المشاهدين.. ثم سمحوا لزوجته بالنزول لتكون قريبة من زوجها و قد رأينا الاعبين و المنظمين يطمئنونها …

المقابلة لم تستأنف الا بعدما تحدت اريكسن نفسه مع المدرب و طالب أصدقاءه بالعودة إلى الميدان .

ملاحظة جمهور الفريقين لم يغادر الملعب ..

حادثة في مقابلة كرة قدم لخصت قيمة الانسان عندهم بما يوفرون من إمكانيات علمية عند طاقم الفرق خوفا على صحتهم . وأظهرت احترامهم لحياة الانسان و لمشاعر عائلته بعيدا عن le voyeurisme الذي أصبح علة من عللنا الكثيرة …

اين نحن من كل هذا ؟

اين نحن من المهنية و من توفير الإمكانيات في ملاعبنا ؟

أين نحن من الإنسانية و من احترام خصوصيات غيرنا و قد أصبحت منابرنا الإعلامية تقدم Des émissions à scandales, et un exhibitionnisme bon marché

لماذا نحن خلف البشر ؟

سنية الزكراوي



Grosse frayeur et grosse émotion…

Photo

Quand Eriksen titube, trébuche et s'effondre sur la pelouse, tout le monde avait compris que c'était grave et que probablement il avait été victime d'un malaise cardiaque.

Joueurs danois et finnois se précipitèrent autour du maestro de l'équipe danoise, son capitaine fut le premier à le secourir en l'empêchant d'avaler sa langue et en le couchant sur le côté pour le mettre en position latérale, les médecins équipés de défibrillateurs procédèrent à un long massage cardiaque qui dura presque cinq minutes, quand son cœur se remit à battre, ils le transportèrent vite à l'hôpital pour qu'il reçoive les soins nécessaires et qu'il soit soumis à un examen complet….

Les spectateurs médusés, pleuraient, ses coéquipiers et ses adversaires pleuraient, une tristesse énorme s'est abattue sur le vieux stade de Copenhague, le match fut arrêté et tout le monde sportif a exprimé compassion et soutien à l'égard d'Eriksen….

Une fois son état stabilisé et quand les médecins confirmèrent qu'il était hors de danger, c’est lui-même qui téléphona à son entraîneur et à ses coéquipiers pour les rassurer et leur demander de reprendre le match….

Voir danois et finnois unis dans la douleur et la tristesse, voir le monde sportif réagir immédiatement pour exprimer sa solidarité et son soutien…c'est quelque chose de réellement émouvant.

Chiheb Boughedir

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات