منطق السياسة البارد

Photo

بعيدا عن الانفعال، المشروع والمفهوم، لمن ساءهم ما حدث في كلية منوبة، الطفلة التي اعتدت على السيد عبد الحميد الجلاصي اوقعت الاستئصاليين في موقف مهين ومُكْلف. ولئن اندفع بعض المستهترين من النقابيين الى اصدار بيانات تبريرية نعرف جيدا كيف تُطبخ، فإن ذلك البيان المشترك مع نقابة طلابية ونقابة عملة يمثل بدوره تدميرا للعمل النقابي واقحاما لمنظمات "مختطفة" في مطب سياسي كبير.

ولكن اكثر ما يخيف بالفعل في مثل هذه الظروف هو ما قد يلجأ اليه الاستئصاليون من البحث عن مخرج يحول وضعهم الى ضحايا الدواعش والاخوان… بلا بلا بلا.

إن الشقراء المغشوشة ، في الشكل كما في المضمون"bleached blonde"، هي في تقديري الذي لا يُحسن النوايا، في خطر حقيقي كما كان بلعيد في خطر، وقد يفكر "الطلائعيون" من صناع الثورات الحمراء وسدنة الستالينية الرثة(أو تبادر الأيادي الاخرى "للمسؤول الكبير")، في تقديمها قربانا جديدا وشعارا ملائما للمرحلة. وعندها تتحول شقراء منوبة من "روزا ليكسمبورغ" الى "جان دارك" وتساهم في جدلية التاريخ نحو الاتجاه الصحيح!!!.

هكذا يقول منطق السياسة الخالي من الدفئ، الشبيه بشتاء الـ غولاغ السيبيري، فليفكر من له نظر أو أمر، في تلافي عبث المعتوهين من كل الجهات.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات