اصل المشكل: صراع حول السلطة

Photo

اولا المواطن الضعيف ضد سياسة الشاهد ابن السفارة الامريكية والمستسلم تماما هو والنهضة للدوائر الاجنبية واعرف ان حكومته هو والنهضة في خدمة الاغنياء ولتفقير الفقراء. ولكن - الله غالب- مانحبش واحد يعديها علي:

عندما استعصى الصيد على الباجي ورفض ان يكون موظفا لديه قام بحيلة " حكومة الوحدة الوطنية": استدعى الاتحاد الذي لا يرفض اي دعوة للمشاركة في السلطة وعزلوا الصيد. من منا يعرف لماذا عُزِل؟

ماعليناش: ظلت الامور سمن على عسل: الباجي يحكم في قرطاج والقصبة والطبوبي مشارك في السلطة بموجب اتفاقية قرطاج والشاهد يُطبق في نفس السياسات التي يطبقها اليوم وهي نفس سياسات الصيد و" الدنيا هانيا"،بل عندما حصلت مشكلة التعليم ذهب الطبوبي للباجي وخرج رافضا مطالب الاساتذة،بل عندما قال وزير التربية " تعاونا مع المركزية للتصدي للاساتذة" لم يرد المكتب التنفيذي حتى الان.

بقيت الدنيا هانيا الي ان خرج الشاهد عن طوع الباجي-اي: خرج الطبوبي والباجي من القرار السياسي وانفرد به الشاهد والنهضة. افتك الشاهد جزء كبيرا من النداء وفشلت محاولات تنحيته بالبرلمان. بدات " السترات الحمراء" وادخال مساجين واخراجهم واقالة ندائيين من الحكومة وانتدابهم في قرطاج.

الباجي يريد ان يستعيد القصبة والمركزية تريد العودة للمشاركة في السلطة،لذلك تحالفا. الاضراب العام هو نتيجة دخول كل من المركزيه والباجي/ النهضة والشاهد في مرحلة تهشيم العظام من اجل الانفراد بالقرار.

العركة حاسمه هذه المرة: النهضة تريد حسم معركة ظلت مؤجله مع الاتحاد طيلة 8 سنوات وهي وضع حد لتدخله في السياسة. الشاهد يريد اثبات انه رجل دولة حتى ترشحه الدوائر الاجنيبة لقيادة البلاد و" طقس العبور" هو تحجيم الاتحاد. الاتحاد يعرف ذلك ولا يستطيع ان يفرط في السلطة التي ذاقها مع بن علي وخلال " الحوار الوطني" .

الباجي يريد تنحية الشاهد ولو كلف ذلك خراب البلاد...والشعب كي الكوره بين الذكوره.وهكه يتغشش علي الشاهد والنهضه والاتحاد والباجي. اموري هانيا.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات