يتسابقون لإشهاد الشعب ... تونس المفخرة …

Photo

قراءة من زاوية اخرى

التراشق الاجرائي حول مجال الصلاحيات بين قرطاج والقصبة هو مما تتحمله الديمقراطية وليس غريبا حتى على الديمقراطيات المستقرة والعريقة بل هو في رأيي مفخرة للشعب التونسي الذي اصبحت سلطات دولته التنفيذية والتشريعية تشهده وتضعه على بينة من امر حكامه لان هؤلاء الحكام وهاته السلطات تعرف انه هو فعلا صاحب السيادة.

هذا الشعب التونسي الذكي و الصبور و منذ عشر سنوات تاريخ استرجاع سيادته فرض التداول على الحكم عبر الصندوق الانتخابي الشفاف و رفض كل دعوات الانقلاب على " ثورته " و " انتقاله الديمقراطي " .. على عكس ما يصوره البعض فان الشعب التونسي غاضب ربما على الطبقة السياسية وليس على الثورة والديمقراطية ...بل هو غاضب على الطبقة السياسية لأنه لا يراها في حجم الثورة والديمقراطية.

في أحد اسئلة استطلاع للراي مر المحللون والسياسيون مرور الكرام على جواب الشعب التونسي بنسبة بلغت ما يفوق السبعين في المائة عبروا عن رضاهم وتمسكهم بالحرية السياسية والديمقراطية.

يعرف الجميع بمن فيهم " الانقلابيون " الذين عبروا باستمرار عن خيبتهم من ان الشعب التونسي ليس غاضبا لأنه يريد اعادة الاستبداد بل غضبه لأنه لا يرى في الطبقة السياسية الحالية تعبيرا عن الثورة والديمقراطية كما يريدها.

حرص السياسيين حكاما و معارضين ...ديمقراطيين و فاشيين و شعبويين . حرصهم على مخاطبة الشعب واشهاده دوما على مواقفهم دليل على انهم يعلمون بأنه لا سبيل للفوز بالحكم الا عبر ارادة الشعب التي يعبر عنها في الصندوق وهو الاسلوب الوحيد الذي يتمسك به ويدافع عنه الشعب التونسي ...انتهت عهود الانقلاب والعودة الى الاستبداد ...هكذا يقول الشعب الذكي الصموت والصبور ...وهاك علاش الفاشية الانقلابية هابلة.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات