منير الشرفي صاحب الاصل التجاري في منتدى جريدة الصباح

Photo

السيد منير الشرفي يملك أصلا تجاريا قارا في منتدى جريدة الصباح الصادر كل يوم أحد. فانت تجده في اعلى الصفحة وعلى اليمين دائما تقريبا.

منير الشرفي يكتب كما اتفق فهو بارع في الثرثرة يتحدث في ما يعرف وفي ما لا يعرف. سأنتخب لكم جملة وجدتها في مقاله الصادر اليوم في المنتدى بعنوان " ماذا لو تغيب قطعة الغنوشي من رقعة الشطرنج"؟ يقول الشرفي " ألم يغير بن علي الدستور في سنة 2002 ليتمكن من الترشح بعد بلوغ السن القصوى التي يحددها الدستور الاصلى"؟

السيد منير الشرفي يتحدث في الماضي والحاضر وهو لا يعرف دستور 1959 ولا التعديلات التي وقعت عليه وهي كثيرة جدا الا بما وصل الى أذنه ككثير من الكتاب ... فهو بلا شك ليس لديه اي اطلاع على تعديل 2002 ...فالتعديل الذي جرى في هذه السنة لا صلة له بالسن اذ ان بن علي لم يصل الى سن الخامسة والسبعين وهي السن القصوى التي يحددها الدستور للترشح وفقا للفصل 40 من الدستور الذي ينص على انه" يجب أن يكون المترشح يوم تقديم ترشحه بالغا من العمر أربعين سنة على الأقل وخمسا وسبعين سنة على الأكثر ومتمتعا بجميع حقوقه المدنية والسياسية".

فلما كان بن علي مولودا يوم 3 سبتمبر1936 فان عمره كان سنة 2002 ستة وستين عاما (66 ) معنى ذلك ان الحديث عن السن القصوى كلام لا صحة له ..ويبدو ان السيد الشرفي الذي يعوم في بحر غارق دون معرفة بالسباحة قد اختلط عليه الامر اذ ان بن على عمد في 2009 مباشرة بعد الانتخابات الى تحريك آلة المناشدة من اجل تحوير الدستور بقصد الغاء مانع السن اذ كان الرجل يستعد منذ 2009 الى الترشح لانتخابات 2014 ... في هذه السنة كان سيكون عمر بن علي 78 سنة ...معنى ذلك انه لا يمكنه الترشح الا بعد تعديل الفصل 40 .

هذا هو الامر يا سي منير. لقد خلصتنا الثورة من تحوير مرتقب اخر ...تونس بعد الثورة أفضل.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات