من الهرسلة والتشويه الى الغاء العروض والسنسرة: عبير النوفمبرية

Photo

من الهرسلة والتشويه الى الغاء العروض والسنسرة الخطوة القادمة ستكون التنكيل والسجن؟ ديكتاتورية الصبايحية وذباب متقاعدي شعب التجمّع: جاري محاولة تحميل يائسة. سنتصدّى لكم كالعادة.

لطفي العبدلي خرّج فيديو قال فيها dégage لبن علي وقت اللّي الرهوط اللّي يسبّو في لطفي اليوم و ينددو و يستنكرو مازالو يزمّرو بكراهبهم ترحيبا بخطاب "غلطوني"الشهير. لطفي العبدلي قال اللي ما يتقالش في المرزوقي وقت المرزوقي رئيس للجمهورية.

لطفي العبدلي عمل مسرحيات كاملة تهكّم فيها على الغنوشي والنهضة وقت اللي كانت النهضة تحكم في البلاد وفي يدها الحكومة. لطفي العبدلي ضحّك الناس على الباجي قايد السبسي وهو زادة رئيس البلاد ويوسف الشاهد وهو رئيس حكومة ونداء تونس وهو في السلطة وعندو عشرة سنين ماخلّاش حاجة ما قالهاش في السياسيين والوزراء والنوّاب الكل بدون إقصاء. عمل هذا الكل وقال هذا الكل في الناس الكل وما صارتلوش هرسلة كيما صارت وقت تهكّم على "عبير النوفمبرية".

بصراحة ها الشي لا ريتو لا في الاستبداد ولا في الديموقراطية على خاطر في الاستبداد وقت تتهكّم على السلطة ينكلو بيك: اسمها جريمة ثلب الحاصل "يثلبولك" جلدك على جرد كلمة. في الديمقراطية برّا امورك ضحّك خلق ربّي على خلق ربّي ما يدور بيك حدّ: اسمها حرية التعبير العظيمة.

امّا في بلاد العجايب وقت تتهكّم على السلطة والرياس والوزرة والمسؤولين مايكلمك حدّ تقولش عليك في بلاد ديمقراطية وحريّة امّا وقت تتهكم على "قبيلة النوفمبرية" و "رمزتهم" ينكلو بيك و ماذابيهم يعملو بيك دورة في "البناية الرمادية" كي عادتهم و كأنك في بلاد استبداد و قمع. ياخي دولة في الدولة أو تداخل أزمنة؟ ولا شنية الحكاية!!

صديقي نعرفك ما يرجّعك حد وما يكبر في عينك حدّ على خاطر انت تحب الضحكة والضحكة تحب الصدق.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات