الي عملتو الطفلة تفاهة ومناصرتها تحت غطاء الإبداع تفاهة والاهتمام بيها أصلا تفاهة

Photo

بعد فن المحاكاة الي كتب فيها أرسطو وتبنات عليها مسرحيات الإغريق القديم ومحاكاة الآلهة في الأساطير القديمة. وبعد ملحمة كلغامش في الأساطير البابلية ومحاكاة الآلهة..

وبعد مجارات بلاغة القرآن عند المعري وهوس أبي الطيب بفصاحة القرآن حتى سمى نفسه المتنبي..
وبعد سؤال الجاحظ في إعجاز القرآن هل هو في اللفظ أم في المعنى؟ وعركة المعتزلة مع الأشاعرة على الكلام النفسي وحقيقة القرآن.

وبعد عركة علماء الكلام مع الزنادقة من الزرادشتية والمانوية والمزدكية على القرآن وبعد نظرية النظم في القرآن عند عبد القاهر الجرجاني؟

وبعد فلسفة الإشراق عند شهاب الدين السهروردي وبعد الوقيعة بين القرآن والفلاسفة إلى عملها الغزالي وبعد تدخل وساطة ابن رشد بين القرآن والفلسفة في تهافت التهافت وبعد ما خلاهم الزوز إخوة في الرضاعة وكذا..

وبعد نظرية التأويل الوجودي للقرآن عند محي الدين بن عربي وبعد فلسفة الحكمة المتعالية للملا صدرا الشيرازي التي أسسها على ثلاثية القرآن والبرهان والعرفان...؟

وبعد لغة القرآن عند طه حسين وعبد الرحمان منيف ومحمود المسعدي والطيب صالح ومحمود درويش ومظفر النواب الي الروح متع ابداعهم القرآن..

وبعد هذا الكل توصلوا تلقى واحد يتهز ويتنفض على وحدة تافهة يعتبرها قامت بمحاكاة القرآن بسورة كورونا ويعتبر تفاهتها ابداع وفن والدولة تحارب في الإبداع وكذا وتوقف سد منيع ضد الحريات الإبداعية في نقد الأديان..

معناها أطروحة عبد الله صولة الحجاح في القرآن إبداع وأطروحة محمد الحاج سالم على عركة القرآن مع الديانة الجاهلية بين الميسر والزكاة إبداع وأطروحة الياباني توشيهوكو إيزوتسو حول الله والإنسان في القرآن إبداع…

آسيدي ما نمشوش غادي بعد كتاب الدامغ في مواجهة القرآن لابن الروندي وكتاب الزمردة إلي قال راو أقوى من المصحف وبعد رد الخياط المعتزلي عليه في عركة كبيره في كتاب "الانتصار والرد على ابن الراوندي" توصلوا بالتذريح الثقافي والفكري لسورة كورونا تعتبروها محاكاة للقرآن وتدخل في خانة الابداع زادة ...؟؟؟ مانيش عارف يا أنا شاقْ البر وحدي يا العالم عمل تطبيع مع التفاهة …

خاتر الي عملتو الطفلة تفاهة ومناصرتها تحت غطاء الإبداع تفاهة والاهتمام بيها أصلا تفاهة …وانا تو قاعد نحكي عليها تفاهة…والبلاد هذي ولات بلاد التفاهة والتافهين…

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
holaa
05/08/2020 02:09
ki tafaha 3lech tet7akem ??????