ما ستكشف عنه الكورونا .... بعد وفاتها ان شاء الله قريبا

Photo

هو ان نظامنا الاحصائي مضروب في مواضع كثيرة …وان معلومات كثيرة غالطة من الاصل ومنها بالتحديد …الفئات المستحقة بعنوان العائلات المعوزة.

قائمات العائلات المعوزة حددت في بدايتها (اول التسعينات) من قبل الشعب التجمعية على اساس الولاء والطاعة …. كان اعوان الشؤون الاجتماعية (كثير منهم خريج معهد الشغل والدراسات الاجتماعية/مستوى جامعي) في الاعم الاغلب (لاحظوا أنى اتكلم بلا ارقام) يقدمون تقارير عن المستحقين صحيحة او قريبة جدا من الواقع لإدارة النهوض الاجتماعي.. لكنهم يجدون ان الحوالات تصل لاحقا الى اشخاص غير مستحقين … بينما يبقى مستحقون خارج التغطية.

كان للشعب التجمعية دور اساسي في اختيار المستحقين …ونعرف ان الشعب في الريف في اغلبها بل كلها مبنية على عروش وليس على انتماء سياسي واضح.. وفي المدن يغيب الرابط العروشي والقبلي ويبقى الولاء للحزب محددا اساسيا (مش مهم ولاء عن قناعة) الحضور في الشعبة تعرفونه جيدا
القائمات الحالية هي استمرار لعمل الشعب التجمعية (والشعب لم تحل واقعيا بقرار حل الحزب) والعمد ايضا بقوا من سلالة تجمعية عروشية ولذلك تكامل عمل العمدة التاريخي وعمل الشعبة المنحلة …

وزراء الشؤون الاجتماعية الذين اختارتهم النقابة بعد الثورة لم يغيروا نظام العمل ولا عدلوا القائمات الا بالزيادة …ولعبت النقابات هنا ايضا دور الشعب التجمعية. مواجهة الكورونا على نفس القاعدة الاحصائية ستعطي لمن لا يستحق وتترك في الهامش محتاجين حقيقيين …الكورونا ستخبركم بذلك.

لان هناك عالم اجتماع في البرلمان لا يتحدث في هذا ….

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات