القروي و مضاغة المظلومية ..

Photo

حين لا تموت القديمة بل تفرخ دماميلها الاخطر .. رب ضارة نافعة ...القروي هو مصب النفايات الاخيرة .

تبدو منظومة الفساد و الاستبداد التي ترسكلت منذ 2012 و ما بعدها مثل قط شرير بسبعة ارواح او مثل مرض خبيث يختفي و لا يشفى ...تصدعت هذه المنظومة بعد 2014 و اشتد الصراع بين اجنحتها و تقاتلت اذرعها الدعائية و الاعلامية و غرفها المختصة في صناعة السيناريوهات فكانت النتيجة تصعيد لاعبين جدد تطيل عبرهم هذه المنظومة المثبتة في قلب الوطن عمرها .

نبيل القروي أحد ابشع الاجنحة الراعية للثورة المضادة منذ البشائر الاولى لثورة 2011 و احد اكبر منتجي " نبت نداء تونس " يظهر اليوم واحدا من المنافسين في الدور الثاني على رئاسة البلاد بعد ان تم صنع " مظلوميته " بتدبير او غباء اجنحة منظومة لن تضمحل حتى تذيق البلاد الويلات قوية كانت او متصدعة .

الكارثة ان القروي اخر تجليات منظومة بشعة يختزل كل بشاعتها :

التحيل المظلومي و خطاب الاكذوبة ( بداية الترويج لخطأ سجنه و التقاء الضباع الخاسرة لإخراجه زعيما لهم من اجل " الدفاع على الدولة المدنية ضد الظلامية و غموض الثاني " و سيساعدهم في ذلك الوظيفيون في الطحين الدائم للقديمة) .

الارتباط الدولي المشبوه بأسوا مخرجات الفساد المافيوزي المعاصر (برلسكوني / ساويرس) . جمع اسوأ قاذورات الطبقة السياسية .

نقول مع ذلك رب ضارة نافعة و مهما كانت نتيجة الدور الثاني ...القديم لا يضمحل دون ضرائب و لاشك ان تونس تقف الان على مشارف الشفاء لكنها مثل مريض يعاني اخر مظاهر انتشار المرض الذي يتم حصره في مكان محدد . من اراد ان يحصر من يجب ان لا يقرر مصير تونس مستقبلا و من يجب ان نحذر منهم حتى يكون صلاح البلاد مستقبلا فلينظر من سيقف مع القروي و من سيسكت عن مواجهته . هؤلاء خصومك يا بلدي .

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات