الساروت… لا ،ليس موتاً !

Photo

أيها المبدع ، ولا أحد سواك ،ابق في عليائك ،لا تغادر القمة طمعاً بالأكفّ التي تصفق في الوديان.ادعوهم للصعود إليك صامتين كي يعلموا سعادة الصعود.ولا تلق بالاً للنفوس الشائخة التي لا تعرف فرح رفرفة الأجنحة ، النفوس التي تندس بيت الوجود .

كيف نصل إليك بالكلام ،والكلام مسافة تفصل بين الحزن العميق وصوته . الرثاء أعجز من أن يصل إليك ،والمديح لا يليق بالفضاء الذي أسكنتنا فيه. فتراجيديا الحزن تعاش ،وتسكن الروح ،وهيهات لها أن تُقال.ونبع المحبة فاض وجرى نهراً من الحزن و الألم.

الحنجرة التي أهدت للريح ألحانها لن تفنى.وصوتها لا يحب الصدى ،فالصوت ينتشر في الشوارع العتيقة بكل نبرته الحقيقية ،فلا أصداء لصوتك ولا ظلال لطلتك،بل حضور في الأرواح ،وولادة بكل كبريائك البهي .

لا ليس موتاً ،إن هو إلا التسامي أيها الساروت .وها أنا أراك تخضب السماء بلون دمك.وكل قطرة مطر ستسقط على أرضنا ،أغنية من أغاني سمائك.

لا ليس موتاً ،فلقد عشت في جفن الردى وهو متيقظ وأنت تدري ،وحين أغمض الردى جفنيه عليك رفرفت بجناحيك طائراً تحوم إلى الأبد فوق أرواح التائقين إلى الحرية.

لا ،ليس موتاً.وإنما احتفال المعنى النبيل بإكتماله .أجل اكتملت ماهيتك باتحادها الأبدي بوجودك.ولن تقوى كل غيلان الشر على محو إسمك ونوره الخلاق من ذاكرة الوطن والحياة والكرامة.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات