بلعيد… شهيد الوطن

Photo

الشهيد بلعيد هو شهيد الوطن لا شهيد فئة او جماعة او عائلة ...حدث اغتياله كما اغتيال الشهيد البراهمي قلب مسارات وقاد الى اخرى لم تكشف الى الآن عن كل مآلاتها التي لا تبدو مطمئنة ...

عندما تتخذ هذه القضية منحاها القضائي الذي انتظره كل التونسين لمعرفة الحقيقة لا يصبح معقولا ان تحجب عن انظارهم وجعلهم رهينة ما يسرّب لهم من معطيات يتفق في شأنها مسبقا ل..فهذا لا يليق بالوفاء لروح الشهيد شكري بلعيد .

مواكبة محاكمة القتلة المفترضين لبلعيد هو حق مشروع لكل محبّ للحقيقة ولتونس فضلا عن كونه تكريس للشفافية في قضية تم التمعّش منها من قبل افراد وجماعات وراح البعض ضحية الدفاع عن الحقيقة فيها كالمرحوم فوزي بن مراد ..

هذه المحاكمة هي جزء من مكافحة الارهاب التي يريد التونسيون معاينة كيفية معالجتها بعيدا عن امكانات التحريف والتزوير والتلاعب بالحقيقة والملفات ..حتى لا تكون الحرب على الارهاب هي حربهم هم ولا يكون الارهاب كما يريدون صياغته هم ...روح الشهيد لن تنام بسلام بمحاكمة غير عادلة او محاكمة مغلقة لذلك نحن احرص من مقرّبيه على ان تكون محاكمة قتلته وارهابيّيه علنيّة دفعا لإثم الظنون ووفاء للحقيقة ولشهيد الارهاب ..وحتى نعلم أي ارهاب علينا محاربته ..

عدم النقل المباشر للمحاكمة هو بمعنى ما تعزيز للإرهاب .



Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات