السيدة نادية عكاشة : قولي سياسة حتى نراك

دون ذلك انت هوية غامضة سنحذرك ( فتحة عالنون و سكون على الحاء ) …

لم أعلم ان لمديرة الديوان الرئاسي حساب فايسبوكي الا بعد ان تم تداول تدوينتها حول التسريبات ...دخلت لقراءة بعض ما تدونه حول الانشطة الرئاسية فاكتشفت حجم الخواء الذي لا تعثر وسطه على جملة سياسية مفيدة بطعم توجهات او برائحة مواقف ...فاجأتني عبارة العناية الموصولة و كثير من عبارات لغة خشبية متاع جرائد و شريط انباء ما قبل الثورة و جملها السياسية المائية بلا طعم و لا رائحة ..

الشخصيات البدون سيرة سياسية هي التي تم اعدادها على عجل بعد الثورة لترتقي سريعا في سلم المسؤوليات و تتموقع في مراكز القرار و يسهل توجيهها من " العارفين "..

مع المرزوقي و المرحوم الباجي كان محيط رئيس الجمهورية يضم كائنات سياسية بهويات سياسية معلومة ما يجعلنا نتبع رئيسا بخطاب و تموقعات معلومة نسانده او نعارضه ...نناقشه و نتفق او نختلف عليه …

الرئيس قيس سعيد و بعد افراغ محيطه من عبد الرؤوف و الطارقين و الجنرال ملأته السيدة نادية "البلا ملامح " و "البلا لسان " الا ما تم اعداده "فيها" من حلقات " التكوين " و " المهام " و الانشطة الدولية اللاحكومية و المنظماتية التي انجزتها بطعم. " الحقوقيزم " و ال ONG و المنظمات الدولية لنصبح امام قصر صامت غامض لا نعرف مشروعه حتى نراه ..

و في كثير من الاحيان يهاجم الجميع و لا نعلم من هم الجميع فلا ندري اين يتموقع اصلا الا ما يرشح لنا من صمت القصر فنتاوله مثل نصوص و تعويذات غامضة مخيفة و بعضها يهددنا اصلا في حرية تعبيرنا كما وصلتا من اذرعهم .....السياسة خطاب و كلام و مواقف و صراع افكار تقال ...دون ذلك غرف و ظلام مرعب ....

من انت سيدة نادية …تعالي نتناقش سياسة . اكتبي لنا مقالا تحدثيننا فيه عن مشروع الرئيس لتونس …انطقي باسم مشروع . نحب ان نعرف مشروعكم . هشام المشيشي متاع اكاديمية التجمع و الادارة …و انت ؟ قولي لنا سياسة….

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات