مواجهة التجمع و اذنابه التي لا تتوب مثل حجرة لا تذوب

يقول قائلهم بحكمة مخاتلة : الاستقطاب التجمعي النهضاوي اضرار بالانتقال الديمقراطي ...و يضيف حكيم اخر الاستقطاب يخدم الاسلاميين و التجمعيين لصناعة استبداد ثنائي ... حلو ..كلام عسل ...لكن سؤالين يخربشان ذهني دائما امام هذه الحكمة اللا استراتيحية :

اولا: اذن لماذا لا تقاوم تجمعيين و هم حزب استبداد ماض مؤكدين و تصر على اولوية مقاومة الاسلاميين و هم استبداد مفترض ...كان حكماء وظيفيون لنظام الاستبداد التجمعي يرفضون الالتحاق بكل جبهة مقاومة للنظام النوفمبري فيها الاسلاميون بتبرير انهم استبداد قادم و يصرون على مواجهتهم وهم بين مناف و سجون دون كلمة على نظام بن علي حتى في جبهة ليس فيها اسلاميون ..قبل ان تعصف حركة 18 اكتوبر بهذا النفاق فتخلخل النظام و ارتخت قبضته ...ثم عادوا لنفس هذا الاستقطاب مع التجمع المنحل في الروز بالفاكية قبل ان نتأكد من استبداد الاسلاميين او ديمقراطيتهم اصلا منذ اليوم الاول لحكم الترويكا ....

ثانيا : اذا كان المؤكد ان عبير ليست اكثر من باراشوك مؤكد لتجمع متصدع حزبيا و منسق بين شقوقه اعلاميا و تكتيكيا لفرض تسوية بشروط القديم فلماذا تمهدون عليها بالريشة و تستاسدون على ائتلاف الكرامة رغم كونه باراشوك مفترض للنهضة و لكنه سواك مؤكد و فعال للفاشية المؤكدة و مظهر كيميائي ممتاز للترهدين التجمعي الفاتح ساقيه واحدة في المشاركة في الائتلافات الحكومية بديمقراطية الثورة و الاخرى في مؤامرات الثورة المضادة ....

نعم الاستقطاب غير جيد و لكن اذا كان لابد منه من اجل الديمقراطية فلنجعله فرزا في مواجهة التجمع و اذنابه التي لا تتوب مثل حجرة لا تذوب الا بحرارة السواك ؟

واصلوا طز الحكمة و الترهدين متاع " مانيش قواد و لكن " و اطلقوا ذباب ذراريكم لوصمنا بكذبة " مانيش نهضاوي و لكن " ....

يا رهدانة: من الذي قضى سنواته العشرة بين صلاة بلا وضوء وراء الغنوشي او ضغط عليه لتحسين شروط الهبة منه ؟ احنا و الا انتم ؟ اللعنة ...نعرف كواليس غرف لا يعرفها الشباب و عموم المواطنين ....قف انتهى.

Poster commentaire - أضف تعليقا

أي تعليق مسيء خارجا عن حدود الأخلاق ولا علاقة له بالمقال سيتم حذفه
Tout commentaire injurieux et sans rapport avec l'article sera supprimé.

Commentaires - تعليقات
Pas de commentaires - لا توجد تعليقات